recent
أخر الاخبار

نوبات الصرع لدى الرضع بقلم الأستاذ الدكتور إيهاب رجاء

 
نوبات الصرع  لدى الرضع

لو تكررت هذه الحركات الموجودة فى الصورة الموجودة بالمقال الحالى بهذه النمطية من فضلكم لا يؤخذ الأمر باستخفاف على إنها نوبة مغص الرضع ، والسلام  !

أنا لا أريد أن يأخذ أحد كلامي على محمل التخويف ! ، ولكن تكرار هذه الحركات بنفس النمطية في أوقات مختلفة لابد من أن يثير الإنتباه للتأكد ، ومعرفة السبب !  إحدى الفضليات أرسلت على تعليق على منشور لى على صفحة الفيس بوك تسأل كيف نعرف ، وماذا نفعل ؟!

أولاً : شاهدوا جميع الڤيديوهات بعناية، بدون خوف، أو قلق، أو توتر

ثانياً : قوموا بتسجيل هذه الحركات برباطة جأش حتى لايكون الڤيديو غير واضح ، أو الصورة مهزوزة!

ثالثاً : توجهوا إلى طبيب الأطفال الذي يقوم بمتابعة طفلكم، واسألوه إن كان لديه تفسير لهذه الحركات " غير الطبيعية ".

رابعا : إن فسر لكم الأمر على أنها نوبات تشنج فاطلبوا منه تحويلكم إلى إستشاري مخ، وأعصاب تخصص أطفال مشهود له بالكفاءة ، وإن أعطاكم تبريرا غير متوافق مع الحالة ، أو تراخى في تحويلكم فاعتمدوا على أنفسكم في البحث ، وسيوفقكم الله بمشيئته، وعونه.

خامسا : لا تتراخوا في البحث عن حل من جديد إذا طلب منكم إستشاري المخ، والأعصاب رسم مخ، ولم يبين الرسم أي ذبذبات غير طبيعية  فكثيراً مايحدث ذلك بالفعل في الواقع ، وتظل إحتمالية وجود الصرع قائمة، وغير مستبعدة.

سادسا : أدعو الجميع إلى مشاهدة هذا الفيديو المنشور على قناتى على اليوتيوب لتتعرفوا على فئة الرضع والاطفال عالية المخاطر للإصابة

 

سابعا: لاتقبلوا بوصف الديباكين -أبدا- باديئ ذي بدأ نظرا لمضاعفاته الخطيرة رغم فاعليته القوية جداً إلا أن مضاعفاته خطيرة، ومزعجة للغاية، ومحاولات سحبه قد تتعقد بإنتكاسة عودة التشنجات بعنف مرة أخرى !واطلبوا البدائل الأكثر آمانا ، وجدير بالذكر أن أحد مشاهير

الأطباء بإحدى المحافظات وصف عقار الڤاليوم لأحد الرضع !فأصبح كالمدمنين حيث تنتابه حالة من العصبية، والبكاء، والهياج إذا تأخرت أمه عن ميعاد الجرعة بضعة دقائق، ويصرخ صرخات مؤلمةعلى حسب وصف أمه!

google-playkhamsatmostaqltradent