recent
أخر الاخبار

كيف تجعل دماغك يتقن أي شيء تريده ؟

 


كيف تجعل دماغك يتقن أي شيء تريده ؟

 

لا نزال ننهل جميعا من نهر الأمل العَذْبِ ماؤه أرجو أن تستمتعوا بمشاهدة هذا الڤيديو الرائع مرات تلو مرات حتى تستوعبوا كل كلمةٍ فيهفي كل كلمة من كلمات  دكتورة لارا سترتشفون جرعاتٍ لا محدودة من الأمل الممذوج بالعسل .

أفترض من حضراتكم بعد مشاهدة هذا الڤيديو المستند إلى علوم  المخ والأعصاب أن تكونوا قد استوعبتم الرسالة جيدا جدا ، بل قل بامتياز ، وإقتدار فهو نموذج  المرونة العصبية لخلايا المخ Brain Plasticity

هذه هي النعمة العظمى من عطايا ، ومنح الله لمن أصيبوا بإبتلاء الإصابات الدماغية ، ولكن أهم شيئ هو الرضا ، والصبر ، وإتخاذ كل الوسائل المعاونة لإعادة تأهيل خلايا المخ بكل أساليب التدخلات العلاجية غير الدوائية في المقام الأول .

ثم قد يكون هناك دوراً ثانوياً للدواء، وقد لايكون له دوراً فاعلاً في بعض الحالات ، بل والأخطر ضررا ، والأفدح أثرا أن يكون له تبعات سلبية طويلة المدى على المرونة العصبية ، والقدرة على التعلم ، وعلى الذاكرة، بل وإرباك المهارات، والمهام الوظيفية التي تتمركز خلاياها المسئولة في منطقة القشرة خلف مقدمة المخ Frontal Cortex  Pre

 وقد تتسبب في خلل الناقلات العصبية المسئولة عن الوعي ، واليقظة، والإنتباه ، والإدراك، وبالتالي قصور الإستجابة للمثيرات المتنوعة المختلفة أثناء  دينامية التعلم ويصبح الطفل المسكين مثل الروبوت ، لكنه مبرمجاً كيميائياً يتفاعل بلا روح، أو وعيٍ مستنير .

 وهذا مانراه، ونلمسه في جميع حالات تعاطي  المهدئات مضادات الذهان مضادات الشيزوفرينيا والجنون! على جميع السادة المشاهدين مراعاة أنه لايوجد تشابه بين طفل ، وآخر في توقيت ، أو حدود إستجابات المرونة العصبية لخلايا المخ ، بينما يكمن المحدد الفارق الرئيس في توقيت  التشخيص المبكر وأساليب التدخلات العلاجية الصحيحة، وليس في تعاطي أدوية المخ، والأعصاب ، والمكملات الغذائية، والڤيتامينات دمتم مع الأمل .


google-playkhamsatmostaqltradent