recent
أخر الاخبار

علاج النطق ببيض الحمام والبرسيم ؟!


علاج النطق ببيض الحمام والبرسيم ؟!


اخترت لكم احدى رسائلكم إلى الصفحة والتى تضمنت هذا العبث :

مآساة الجروبات المنتشرة على الفيسبوك ، وكل من هب، ودب يدلي بدلوه !

قرأت يا دكتور في احدي الجروبات استاذه فاضله بتقول تجاربكم مع أطفالكم في موضوع الكلام وكانت الردود غريبة ومضحكة الي حد ما زي إيه رد بعض المعلقين علي المنشور

1- بيض الحمام دا كان أول جواب

2 - البرسيم ودا كان فيه رد مضحك لو البرسيم كانت البهايم اتكلمت

3- فول الصويا

 هل هذا الكلام يعقل يا أ صحاب العقول الناضجه ياريت يا دكتور تنزل بوست علي موضوع الكلام وتذكر هذه الخرافات وانا هشاركها بنفسي علشان الوعي يزيد ولا ينساقوا حول هذه الخرافات  # أبويوسف

للأسف الشديد سيظل الدجالون يعبثون بعقول الضحايا  الذين يلهثون  وراء أي وهم ، وسراب ،  أو خرافة  تحت المقولة  السلبية البغيضة " الغريق بيتعلق بقشاية "

أحب أن  أنبه إلى خطورة  فول الصويا  حيث يحتوي على نسبة مرتفعة من مكونات  هرمون الإيستروجين الأنثوي الذي إذا تم تناوله بكميات كبيرة لفترات  طويلة قد يتسبب في  ما يشبه البلوغ المبكر بكل توابعه  للبنات ، ويؤدي إلي خلل  التوازن مع هرمونات الذكورة في البنين ، وما قد يتبع ذلك من ظواهر  الأنوثة  مثل تضخم الثديين ، وغياب نبرات الصوت الذكورية ! الأمر الذي قديعرض الولد  للتنمر ، أو  التحرش ! أرجو اليقظة، والحرص التام  سنظل نعلنها مدوية ، ونكرر، ونكرر…"  لا علاج لغياب ، أو  تأخر الكلام  إلا بوضع اليد على الأسباب  الرئيسة، وما  أكثرها  ! وأخطرها على الإطلاق التعرض المبكر لجميع أنواع الشاشات قبل تأسيس قواعد  النطق ،  ووضع أركان اللغة بشقيها  الاستقبالي ،  والتعبيري  معا في آن واحد خلال  السنوات  الثلاث  الأولى من  العمر ! والمصيبة  الكبرى تكمن في  عدم  دراية السواد الأعظم من الوالدين بخطورة ، وفداحة  هذا  الأمر، أو  يظنون خطأً  أن الطفل غير منتبه ،  أو مُكتَرِث للمواد التي يتم بثها  من خلال  الشاشات  المدمرة للمهارات النمائية المبكرة ! شاملة  الانتباه،  والإدراك ، والتمييز، وتكوين المفهوم ،  والتقليد ،  والتذكر .

ثانيا التفريط العجيب في تأسيس قواعد اللغة- العربية - الأم ،  والشغف المَرَضي باللغة الإنجليزية، وإزدواجية اللغة مبكراً التي قد تؤثر سلبا في بعض الأطفال على تحفيز ، ونمو ، وتطور اللغة الأم !

ثالثا جميع إصابات  الدماغ  العضوية ،  أو الوظيفية.

 


 



google-playkhamsatmostaqltradent