recent
أخر الاخبار

هوس التعلق بسحر منتجات الأوميجا 3 !

 

هوس التعلق بسحر منتجات الأوميجا 3 !

أكتب هذا المقال من واقع اسفساراتكم على الصفحة ومنها " وكمان يا دكتور سؤال تانى من فضلك ، اديله اوميجا ٣ سفين سيز مستورد مع الفورتاميند ؟ "



 أنا لا أعترف مطلقا بجدوى أي مستحضر للأوميجا بل ربما كان ضاراً لأنه قد يؤدي إلى رفع مستوى الزئبق في الجسم وهذه كارثة ! ، وفَرَّط الحركة ، والشراهة المفرطة ، وزيادة النشاط الكهربي المختل ، وزيادة إنزيمات الكبد !

الأوميجا3 متوفرة في أطعمة كثيرة أهمها المكسرات غير المحمصة ،  والفول السوداني ، وزيت الزيتون ، وزيت بذر الكتان " الزيت الحار " ، وزيت بذر المورنجا، والبقوليات ومن أهمها الفاصوليا ، "والمأكولات البحرية بعد الإطمئنان إلى عدم إرتفاع نسبة الزئبق بالجسم عن طريق تحليل الشعر ، وليس - كما تفعل أغلب المعامل ذات التوجه التجاري   - بقياسه في الدم "

إذاً ماهو الفرق بين قياس بعض المعادن وعلى رأسها الزئبق، والرصاص، والألومونيوم ، والزرنيخ في الشعر ، وبين قياسها في الدم ؟!

القياس في الشعر يعطي دلالة بيوكيميائية على التراكم الكمي لهذه المعادن في خلايا الجسم على المدى الطويل ، وهو مايعرف بال" التسمم البطيئ الناتجين التعرض لجرعات صغيرة تتراكم مع الوقت الطويل ببطء الذي قد يبدأ من المرحلة الجنينية عن طريق الشعارات الدموية الدقيقة للأم التي تصب في النهاية في المشيمة إلى الجنين  " حشوات الأسنان المعدنية، صبغات الشعر ، وكريمات البشرة للتبييض، والتجميل ، والإفراط غير المتوازن في تناول المأكولات البحرية " ، وبعد الولادة من خلال التطعيمات الدورية" بعض الاطفال يتأثر ، والبعض لا "

 والهوس الناتج من الترويج غير الواقعي للآثار السحرية  لزيوت الاوميج المتداولة تجارياً  من شركات بيع المكملات الغذائية، والتي تربح مليارات الدولارات جراء ملاحقة الأطباء بكل سبل الإغراء المشروع ، وغير المشروع  لوصف هذه المستحضرات باهظة الثمن في روشتاتهم الطبية، والإيحاء لأهالي الأطفال بأنها المنتج السحري الذي لاغناء عنه في  كل بيت  !

أما التحليل في الدم لهذه العناصر فهو دلالة على الحالة الراهنة فقط ، أو إذا تحولت السمية المزمنة إلى  حالة حادة بعد تجاوز كل مستويات الآمان ، بينما التحليل في البول فيعطي مؤشراً واقعياً عن فاعلية، وجدوى برنامج استخلاب المعادن الثقيلة السامة .

من المضحكات المبكيات في هذا الأمر مقولة عبر  ڤيديوهات الجروبات المنتشرة على الفيسبوك  " مش فاهمة إيه علاقة المخ والأعصاب باستخلاب المعادن الثقيلة ؟!

لعل في مقالتنا هذه مايفيد بالرد على استفسار السيدة المحترمة !

 


 

google-playkhamsatmostaqltradent