recent
أخر الاخبار

أفكار ومعتقدات خاطئة (4) رفض الطفل المعاق !

 


أفكار ومعتقدات خاطئة (4) رفض الطفل المعاق !

 كلمه للأب اللي بيفرق بين أولاده ويعامل الطفل النورمال ولا يتعامل نهائي مع طفل التأخر أو يعامله بقسوه ولو غاب عنه بالشهر لايطلب رؤيته ولا يطمأن عليه بينما يطلب الطفل النورمال ويقدم له الحنان والحب ويحادثه كثيراً

في حين أنه يعلم مدي تعلق الطفل المتأخر به ويسمعه يناديه طوال الوقت ويبكي عندما يـأخد اخوته لشراء شئ او غيره ، الطفل يميز جيداً ويعي كل شئ،حوله ولكن الأب لايعطيه دقائق من وقته حتي لو كان داخل المنزل يعنفه ويغضب عليه ويذهب للنوم بحجه أن الولد يزعجه مع العلم أن الطفل غير مؤذي ولا بيكسر ولا بيخرب. بيهيبر تعبير عن الفرحه تنطيط بس لما يشوف ابوه .

وأول مااكتشفنا تأخره الدكتور قال لباباه من الأسباب أنه متعلق بيك جدا جدا. وانت لوقربت منه هيتحسن ويتقدم كتير،ويستجيب منك أكتر .

والأب رغم كل محاولات الأم أنه يقرب من ابنه لكنه قالها صريحه أنا بسببه كرهت وجودي بالبيت وقال لابنه أنت سبب تعاستي وأنا مش عارف عملت ذنب أي فحياتي رغم أن الأب بيصلي ويحفظ القران لكنه معاملته للولد قاسيه بعض الشئ علي عكس كلامه انه بيحب الولد وعايزه يبقي أحسن

للعلم هو بسعي فاي شئ،لمصلحة الطفل فالأوراق الرسمية أو غيرها لكن في الوقع اللي عايشه مع الولد لاشئ،سوي انه بيصرف عليه وفقط .

 

هذه الكلمات المؤلمة تأتيني كثيراً على لسان الأمهات ممزوجة بالدموع ، والآهات المكتومة من ذوات  القلوب الجريحة الممزقة بين طفلها المحتاج أشد الاحتياج إلى الحب ، والحنان ، والإحتواء - كي يتخطى التعثر ، ويخطو مثل بقية أشقائه إلى بر الآمان - وبين الزوج شريك الكفاح ، ولكن قسوته نحو ذلك الإبن الضعيف الذي لاذنب له تزلزل إستقرار ، وكيان الأسرة كلها !

فهو لم يخلق نفسه كذلك ، ولكن الله أرحم الراحمين خلقه ليبتلي أبويه ليوفيهم جزاء الصابرين " إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب " أي بشرى أروع من تلك أيها الأب ، والأم الصابرين المحتسبين لوجه الله … أيها الأب العزيز تذكر وصية نبيك الكريم " إتقوا الله في الضعفاء " ، ولا تفرط في نعمة الدنيا ومعبرك إلى الدرجات العلى من الجنة .

 


google-playkhamsatmostaqltradent